أدعية مكتوبة

دعاء اسماء الله الحسنى ، دعاء أسماء الله الحسنى لقضاء الحاجة

دعاء اسماء الله الحسنى من الأدعية المستجابة في الحال، فأحب الأدعية إلى الله تلك التي يذكر بها المسلم أسمائه الحسنى التي سمى بها نفسه، ومن خلال موقع مرحبا يتم عرض أدعية بأسماء الله الحسنى مكتوبة ومستجابة بإذن الله تعالى مع عرض الهدف منها فقد يكون قضاء حاجة أو النجاح أو السعادة وما غير ذلك.

دعاء اسماء الله الحسنى

دعاء اسماء الله الحسنى

ذُكر عن الرسول الكثير من الأدعية في الأحاديث النبوية الشريفة التي تم بها ذِكر أسماء الله الحسني، وفي عرض دعاء أسماء الله الحسنى نعرض أحدها وأشهرها والذي كان يُردد قبل النوم:

عن أبي هريرة رضي الله عنه كان رسول الله صلى الله عليه وسلّم يدعو عند النوم: “اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شَيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شَيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شَيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شَيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شَيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ” أخرجه مسلم.

اقرأ أيضًا: أدعية لتهدئة الطفل.. دعاء لتهدئة الطفل كثير البكاء

دعاء أسماء الله الحسنى لقضاء الحاجة

دعاء أسماء الله الحسنى لقضاء الحاجة

من بين أدعية أسماء الله الحسنى الأدعية المخصصة لقضاء الحاجة، ومنها ما نعرضه عبر النقاط التالية:

  • اللهم إني أسألك ببركة أسمائك الحسنى يا رزاق يا حليم يا ستار أن تسترني في كل وقت وحين وأن ترزقني بما أنت به أعلم يا كريم.
  • اللهم يا واسع العطاء، يا غفار يا عفو يا حليم يا جبار يا وهاب هب لي ما أنا بحاجة إليه وما أنت به أعلم فأنت علام الغيوب.

اقرأ أيضًا: أدعية من القرآن للرزق.. دعاء الرسول لسعة الرزق

الدعاء بأسماء الله الحسنى على الظالم

الدعاء بأسماء الله الحسنى على الظالم

من أدعية أسماء الله الحسنى التي يمكن الدعاء بها على الظالم ما نعرضه عبر النقاط التالية:

  • اللهم يا جبار يا منتقم أسألك أن تجلب لي حقي ممن ظلمني، وأن ترزقني لذة الاستمتاع بهذا الحق، فأنت عالم بما في نفسي من كسرة وألم.
  • يا رب أنت تعلم وأنا لا أعلم، يا معطاء يا كريم يا واسع الخير والرحمة ارحمني من العذاب الذي أنت به أعلم واجلب لي حقي يا من تجلب الحق لكل مشتاق، وارزقني الخير يا واسع الرزق، يا قهار اقهر كل من ظلمني.

الدعاء بأسماء الله الحسنى للأطفال

الدعاء بأسماء الله الحسنى للأطفال

يمكن الدعاء للأطفال بذكر أسماء الله الحسنى، ومن خلال عرض دعاء أسماء الله الحسنى نذكر الأدعية الخاصة بالأطفال عبر النقاط التالية:

  • اللهم يا واحد يا أحد أسألك وأدعوك أن تبارك لي في ذريتي وألا تريني بها مكروه يا رب العالمين.
  • اللهم يا من لا شريك لك، ويا عظيم يا قوي يا غفور يا رحيم لا تجعل ذنوبي سببًا في رؤية أي سوء في أطفالي، وهب لهم السعادة يا وهاب.

اقرأ أيضًا: دعاء الهم والكرب.. لا إله إلا الله العظيم الحليم دعاء الكرب

الدعاء بأسماء الله الحسنى للنجاح

الدعاء بأسماء الله الحسنى للأطفال

يمكن ترديد أدعية النجاح بأسماء الله الحسنى فهي من الأدعية المستجابة، ومن خلال النقاط التالية نعرضها:

  • يا لطيف يا خبير بخبايا الأمور أسألك وأدعوك أن تكتب لي الرزق الطيب في المستقبل وألا تريني السوء يا كريم يا ودود، ففوضت أمري إليك.
  • يا ذا العرش العظيم توكلت عليك وتركت أمري بين يديك اقضي لي حاجتي وارزقني النجاح يا سميع الدعاء يا مُجيب.

 بهذا يكون قد تم عرض دعاء اسماء الله الحسنى لقضاء الحاجة وللأطفال وللرزق وللمغفرة وللسعادة وللنجاح، ودعاء النبي بأسماء الله الحسنى، يمكن ترديده لضمان إجابة الدعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى