السعودية

كم عدد ساعات التشغيل الذاتي وهل يعتبر موظف التشغيل الذاتي موظف حكومي؟

وضعت المملكة العربية السعودية ممثلة في قطاع الصحة نظام التشغيل الذاتي به يتمكن كل من يرغب بالعمل داخل الوزارة بالتقديم عبر الموقع الرسمي للوزارة دون الحاجة بالذهاب إلى مقرات الصحة الرسمية، إذًا فكم عدد ساعات التشغيل الذاتي وهل يعتبر موظف التشغيل الذاتي موظف حكومي؟، ولهذا من خلال موقعنا سنعرض كامل المعلومات والتفاصيل الخاصة بالنظام.

كم عدد ساعات التشغيل الذاتي

حددت وزارة الصحة السعودية عدد ساعات نظام التشغيل الذاتي لكل متقدمٍ بالطلب إلكترونيًا، فتكون عدد أيام العمل وفق النظام في حدود 5 أيام على مدار الأسبوع، مع منح راحة بأجر كامل يومي الجمعة والسبت.

ولكل من يعمل غير شاغلي الوظائف الصحية ستأتي مدة ساعات عمله في حدود 40 ساعة بالأسبوع، فيما عدا شهر رمضان الكريم ستكون عدد ساعات العمل حوالي 6 ساعات فقط (للموظفين المسلمين فقط).

اقرأ أيضًا: كم باقي على اجازة رمضان؟! وزارة العمل تحدد رسميًا موعد اجازة الموظفين في رمضان 

هل يعتبر موظف التشغيل الذاتي موظف حكومي

كما أوضحت وزارة الصحة السعودية نقطة طالما تلقت فيها عدة استفسارات ألا وهي (هل يعتبر موظف التشغيل الذاتي موظفًا حكوميًا أم لا؟)، ففي حقيقة الأمر أن نظام التشغيل الذاتي لا يُعد عملًا حكوميًا.

ولكن ينضم هذا النظام إلى شكل خاص من العلاقات التعاقدية، أي عمل عقد ما بين الموظف المتقدم بالطلب داخل وزارة الصحة والوزارة ذاتها، ويتجدد بمرور كل سنة.

اقرأ أيضًا: كم مدة العطلة؟؟ الإمارات تحدد موعد إجازة عيد الفطر للطلاب والموظفين 

تعمل المملكة العربية السعودية على إتاحة أكبر عدد من الوظائف لشبابها وتوفير هذه الفرص إلكترونيًا لتسهل عليهم كامل الإجراءات والخطوات دون التعرض لأية تزاحمات وفقدان أوراق أو مستندات هامة، كما أنها بذلك تحافظ على سرية وخصوصية كل فرد متقدم بالطلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى