قبائل

متعب المسفري من اي قحطان؟ متعب المسفري وش يرجع؟

متعب المسفري من اي قحطان؟ متعب المسفري وش يرجع؟ تضم المملكة العربية السعودية مجموعة مميزة من الشخصيات اللامعة في العديد من المجالات المختلفة، وخاصة المجالات الأدبية، ومجال الشعر العربي، لذا من خلال موقع مرحبا نطلع على متعب المسفري السيرة الذاتية.

متعب المسفري من اي قحطان

إن سؤال متعب المسفري من أي قحطان يشغل الكثيرين من سكان المنطقة العربية، حيث تكمن الإجابة في أن متعب المسفري يرجع نسبه إلى قبيلة قحطان التي يعود نسبها إلى قبيلة عتيبة.

فقبيلة عتيبة من أعرق القبائل وأعلاها شأنًا في المملكة العربية السعودية، وينتشر أغلب أفرادها في منطقة الزلفى بنجد، كما يوجد آخرون ينتشرون في منطقة القصيم أيضاً، وينسبون إلى أبناء الكاشم من آل جعفر.

من هو متعب المسفري

إن متعب المسفري يعد من أبرز الشعراء الموهوبين في المملكة العربية السعودية، حيث ولد في المملكة، وهو سعودي الجنسية، ويُقال إنه في العقد الثالث من العمر، والمعروف عنه أنه يتميز بالوجه الضاحك والبشوش.

تجدر الإشارة إلى أن متعب المسفري يعتمد في شعره على أسلوب المحاورة، فهو يتمتع بالموهبة الشعرية منذ الصغر، وله مجموعة كبيرة من القصائد التي نالت إعجاب الجماهير العربية، وخاصة الجمهور السعودي.

اقرأ أيضًا: السحيمي وش يرجع؟ وما أصل قبيلة السحيمي؟

متعب المسفري وش يرجع

إن أصل متعب المسفري إلى قبيلة عتيبة يرجع، ويرجع أصلهم إلى منطقة القصيم ومنطقة الزلفى في مدينة نجد، فهم من نسب القشعم من آل جعفر فخذ عبدة ويرجع هذا الأصل العريق لكبير من قبيلة شمر.

تجدر الإشارة إلى وجود العديد من الأشخاص يفتخرون بنسبهم إلى الشاعر العظيم متعب المسفري، حيث يحرصون على كتابة اسمه متعب المسفري القحطاني، حتى يوضحوا أنه من قبيلتهم.

اقرأ أيضًا: البارقي وش يرجع؟ وما نسب قبيلة البارقي؟

متعب المسفري السيرة الذاتية

إن متعب المسفري هو أحد الشعراء المميزين في العالم العربي، ولقد تمكن من تحقيق شهرة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مما دفع الجميع للبحث عن سيرته الذاتية التي تتضح كما يلي:

الاسم الكامل متعب المسفري
مكان الولادة المملكة العربية السعودية
محل الإقامة مدينة الرياض
تاريخ الميلاد ثلاثيني
المهنة كاتب، وشاعر
الديانة مسلم
الحالة الاجتماعية غير معروف
يُلقب باسم شاعر المحاورة

اقرأ أيضًا: المزروعي وش يرجع، أصل قبيلة المزروعي

مشاركة متعب المسفري في موسم الرياض

لقد تمكن الشاعر السعودي متعب المسفري من المشاركة في العديد من الفعاليات المميزة التي كانت ضمن موسم الرياض، ومن حينها وسعت شهرته بعد هذه المشاركة المميزة، والتي أظهر فيها مدى موهبته.

حيث تمكن الشاعر من إظهار موهبته الشعرية في أسلوب المحاورة بجانب عدد من كبار الشعراء في منطقة الخليج العربي، منهم الشاعر محمد بن شديد، ومعتق العياضي، ومحمد السناني، وغيرهم من شعراء منطقة شبه الجزيرة العربية، حيث أبدى الجميع إعجابهم الشديد بموهبة المسفري وقدرته على المحاورة دون تردد.

في الختام نكون قد تعرفنا على حقيقة متعب المسفري من اي قحطان، والذي يعد من كبار الشعراء والذي تمكن من احتلال مكانة مميزة في قلوب الجماهير السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى