أدعية مكتوبة

أدعية عن الشفاء.. دعاء شفاء المريض مكتوب قصير

أدعية عن الشفاء يقوم بترديدها الكثير من الناس الذين يتمنون أن يغادر المرض أجسادهم أو أجساد أحبائهم منذ اللحظة التي انقلبت فيها حياتهم رأسًا على عقب، ولا يدرون ما السبيل الذي يمكن أن يسلكوه للنجاة والبراءة، لكن موقع مرحبا يرشدهم بأكثر من دعاء المريض مكتوب قصير.

أدعية عن الشفاء

أدعية عن الشفاء

يعتبر المرض من أكثر الابتلاءات الصعبة التي قد يواجهها أي إنسان في تلك الأرض، ويعتبر الدعاء من أقوى الأسلحة التي يمكن محاربتها من خلاله، وفيما يلي بعض أدعية عن الشفاء:

  • اللهم يا خالق الضر وكاشفه، أسألك باسمك الأعظم أن تُنجي مريضنا مما ابتليته بحكمتك، وأن تشفيه شفاءً لا يغادر سقمًا.
  • يا ذا الجلال والإكرام أرجوك باسمك الشافي أن تصرف السوء عن مريضنا وأن ترزقه العافية في الجسد، والقلب والروح.
  • يا أرحم الراحمين أسألك أن ترأف بهذا الجسد الهزيل، وأن ترحم ذله من المرض وأن تشفيه عاجلًا يا مجيب الدعاء.

اقرأ أيضًا: دعاء شفاء المريض

دعاء شفاء المريض مكتوب قصير

دعاء شفاء المريض مكتوب قصير

يُقال في حضرة الابتلاء اصمت، وتأدّب وحاول أن تفهم ما هي حكمة الله ما يجري، لكن الصمت هنا يعني عدم الاعتراض والصبر الجميل واللهج بكل أنواع الدعاء الممكنة مثل ما يلي:

  • يا ذا الجلال والإكرام يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء، أرجوك أن تشفي مرضانا ومرضى المسلمين.
  • يا لطيف يا مجيب أسألك أن تشفي مريضنا وأن تجعل مرضه في ميزان حسناته بكرمك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أرجوك برحمتك الواسعة أن تشملنا فيها وأن تشفي هذا المريض وتبرأ جسده من سائر الأسقام التي تؤلمه.

اقرأ أيضًا: دعاء للأم بالصحة وطول العمر تويتر

دعاء لِلمريضُ مؤثر جدا

دعاء لِلمريضُ مؤثر جدا

لا يمكن لأي كلمة أن تصف شعور المرء حينما يعلم أن عزيزًا على قلبه قد أصابه السقم أيًا كان مُسماه، وحينها يهرع بجسده، وقلبه وكل جوارحه يرجو ربه بأن يكشف عنه هذا الابتلاء وذلك بالأدعية التالية:

  • الله ربي لا أشرك بك شيئًا، أعلم أنك على كل شيء قدير وأن رحمتك ولطفك سابقة لأقدارك، أرجوك يا من لا ترد راجيًا أن تشفي مريضنا وتلطف به وبنا وأن تكفر عنا سيئاتنا.
  • اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا واغفر لنا ذنوبنا، وأن تعاملنا بما أنت أهله وليس بما نحن أهله، وأن ترزق مريضنا شفاءً عاجلة وعافية لا تغادر جسده.
  • يا ذا الجلال والإكرام أسألك أن تعفو عن مريضنا هو وكل من ذاق مرارة المرض وألمه، وأن تبرأ أجسادهم وأن تهبهم من لدنك شفاءً وعفوًا.

اقرأ أيضًا: أدعية تقال قبل الفجر

دعاء الشفاء لنفسي

دعاء الشفاء لنفسي

المعتاد هو أن يدعو الأحباء، والأهل والأصدقاء للمريض، لكن يغفل كثيرًا من الناس أن المريض نفسه لا بد أن يدعو هو الآخر خاصةً وأن دعوته -بإذن الله- مستجابة، وذلك بمثل الأدعية الآتية:

  • يا رب العالمين أدعوك وأنا ضعيف الجسد، خائر القوى ولا حيلة لي وقدرة، اللهم إن كنت قويًا ذات يوم فأنت من رزقتني تلك القوة، وإن ضعفت الآن فأنت من سلبتها مني وأنا أمام أقدراك راضيًا، لكني أسألك شفاءً رحمةً منك يا رحيم.
  • يا الله يا من إليك بسطت كفي الذي وهن، يا من تسمع صوتي المكتوم، وعالمًا بقلبي المكلوم، إن كنت ترضى لي هذا البلاء فأشهدك أني راضيًا، اللهم عفوك هو ما أرجوه ورحمتك هي التي بها أطمع فلا تحرمني.
  • يا رب يا من لا تُسأل عما تفعل وهم يُسألون، أتوسل إليك بضعفي أمام قوتك العظيمة، وبجهلي أمام علمك الذي أحاط بكل شيء، وبقلة حيلتي أمام قدرتك التي لا يعجزها شيءٌ أن ترحمني وتشفيني فضلًا منك وكرمًا.

أدعية عن الشفاء سواءً كان الناطق به المريض نفسه أو من حوله هي من أجلّ العبادات التي يمكن أن يقوموا بها أمام هذا الابتلاء العظيم، والتي تعد اعترافًا منهم بأن الضر والمرض لا يكشفهما إلا الله عز وجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى