اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية جاهزة وكاملة

تأتي الإذاعة المدرسية جاهزة وكاملة من تحضير فريق من الطلاب في المدرسة ويتم تقسيم الأدوار على عددهم بناءً على عدد الفقرات المختارة والتي يمكن لكل واحد منهم أن يبدع بها أكثر سواء في الإلقاء أو التلاوة أو جذب انتباه الحاضرين، في المقال سوف نبدي بعض المعلومات الشاملة حول الإذاعة المدرسية.

مقدمة اذاعة مدرسية جاهزة وكاملة

اذاعة مدرسية جاهزة

بسم الله والصلاة والسلام على افضل الخلق والمرسلين، نتشرف بحضور مدير المدرسة القدير “اذكر اسم المدير” ومعلمين المراحل التعليمية المختلفة والطلاب الحاضرين والمشاركين في الإذاعة المدرسية الهادفة لإفادة أكبر عدد عن موضوع “كذا”.. مرحبًا بكم جميعًا ونتمنى لكم استفادة عارمة.

أقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن اليتيم كاملة جاهزة للطباعة

فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف مدرسية جاهزة وكاملة

والآن مع الطالب\…. يُرتل بعض آيات القرآن من سورة البقرة التي تخص هذا الموضوع، مثل: {أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}..

فقرة الحديث الشريف من إذاعة مدرسية جاهزة وكاملة

مع الطالبة….. سوف تلقي بعض من الأحاديث التي  عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: “سَيَأْتِيكُمْ أَقْوَامٌ يَطْلُبُونَ الْعِلْمَ فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُمْ فَقُولُوا لَهُمْ مَرْحَبًا مَرْحَبًا بِوَصِيَّةِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَاقْنُوهُمْ قُلْتُ لِلْحَكَمِ مَا اقْنُوهُمْ قَالَ عَلِّمُوهُمْ” رواه ابن ماجه 247 وحسنه الألباني الصحيحة (280).

أقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن جدول الضرب ولماذا نحفظه وأهميته بالمقدمة والخاتمة pdf

كلمة مدرسية جاهزة وكاملة

مع الطالب\…. يلقي كلمة مميزة في الإذاعة: أيها الأحبة أوصي نفسي وإياكم مع بداية الدراسة أن نتعاون مع إدارة المدرسة في كل ما فيه مصلحتنا بالالتزام بالأنظمة المدرسية ونحافظ على مرافق المدرسة والاهتمام بدراستنا أكثر، ونحترم مدرسينا غاية الاحترام فهم دليلنا إلى خير الدنيا والآخرة وقد حملوا على عاتقهم مهمة تعليمنا وتربيتنا، وما أعظمها من مهمة.

فقرة هل تعلم في الإذاعة المدرسية جاهزة وكاملة

يتم مناداة اسم الطالب في هذه الفقرة ليلقي بعض المعلومات التي تخص الموضوع المتفق عليه من حيث “هل تعلم أن عاصمة تونس هي تونس”، وما شابه.

أقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن أخلاق الرسول وسيرته الحسنة كاملة الفقرات جاهزة pdf

خاتمة اذاعة مدرسية مدرسية جاهزة وكاملة

يختم معكم الطالب\….. إذاعتنا لهذا اليوم، ذكرنا العديد من المعلومات التي تخص موضوع “….”، والذي أتمنى أن يكون أضاف لكم معلومات أكثر عنه، وأشكركم على حسن الاستمتاع..

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وبه بينا بعض التفاصيل التي تخص الإذاعة المدرسية والتي يمكن التعديل عليها بمجرد إضافة المعلومات الخاصة بالموضوع المتفق عليه، إذ ذكرنا جميع العناصر التي تلزم أن تتوافر في أي موضوع إذاعي مدرسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى