اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية صباحية قصيرة ومميزة

تعتبر الإذاعة المدرسية الصباحية مميزة لأنه تكون في بداية اليوم والتي تكون في أقوى مراحل التركيز لدى الحاضرين بالغالب، الهدف منها هي التركيز على موضوع واحد يشمل الجانب الديني والعلمي من حيث الآيات والأحاديث وفقرة الحكمة أو هل تعلم المختارة لـ يلقيها مجموعة من طلاب هذه المدرسة.

مقدمة اذاعة مدرسية صباحية قصيرة ومميزة

اذاعة مدرسية صباحية قصيرة

السلالم عليكم ورحمة الله وبركاته، بسم الله والصلاة والسلام على أفضل الخلق والمرسلين أم بعد…في إذاعة اليوم سوف يشارك مجموعة من الطلاب “يتم تسمية المشاركين”، وأوجه شكر خالص ونابع من القلب لمدير المدرسة والمعلمين المشرفين على هذه الإذاعة، وأشكر جميع الحاضرين، لنبدأ الآن…

أقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن جدول الضرب ولماذا نحفظه وأهميته بالمقدمة والخاتمة pdf

فقرة القرآن الكريم من اذاعة مدرسية صباحية قصيرة ومميزة

مع الطالب\… سوف يرتل بعض من آيات القرآن الكريم لتكون بداية موفقة: { الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّـهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ، فَانقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّـهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّـهِ وَاللَّـهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ}.

فقرة الحديث الشريف من اذاعة مدرسية صباحية قصيرة ومميزة

والآن مع الطالبة\… ستكون معكم لإلقاء الحديث الشرفي التالي:.. “إنّ المؤمن القوي القادر على النّجاح والإنجاز خير من المؤمن الضّعيف العاجز عن تدبير أمور حياته، لقوله صلّى الله عليه وسلّم: الْمُؤْمِنُ القَوِيُّ، خَيْرٌ وَأَحَبُّ إلى اللهِ مِنَ المُؤْمِنِ الضَّعِيفِ، وفي كُلٍّ خَيْرٌ احْرِصْ علَى ما يَنْفَعُكَ، وَاسْتَعِنْ باللَّهِ ولا تَعْجِزْ”.

أقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن اليتيم كاملة جاهزة للطباعة

فقرة كلمة الصباح من اذاعة مدرسية صباحية قصيرة ومميزة

معكم الطالب\… في فقرة الكلمة الصباحية التي تخص موضوعنا: زملائي الطّلاب الأحبّة، أعزائي المعلّمين الكِرام ومديرنا العزيز، إنّ الصبر هو السّر الخطير الذي يتوجّب على المُسلم أن يتحلّى به دونًا عن غيره من النّاس، لأنّ الدّنيا بأمرها وعظمتها، ورزقها وعملها ومالها ومناصبها معلّقة بيد الله الذي لا يُعجزه في الدّنيا شيء.

وهو القادر من فوق السّماوات السّبع على تغيير الأحوال والانتقال بالنّاس إلى أحسن الدّرجات، وما وضع حلمًا في قلب إنسان إلّا وقد أعطاه القُدرة على تحقيقه، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة هل تعلم من اذاعة مدرسية صباحية قصيرة ومميزة

أما الآن وبعد أن ذكرنا بعد الفقرات الجميلة، يكون معكم الطالب\… في فقرة هل تعلم، يتم ذكر بعض المعلومات العامة التي تفيد الحاضرين والتي تكون هادفة.

أقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن أخلاق الرسول وسيرته الحسنة كاملة الفقرات جاهزة pdf

خاتمة اذاعة مدرسية صباحية قصيرة ومميزة

في ختام هذه الإذاعة الصباحية أتمنى أن تكونوا قد استفدتم ولو بالقليل من المعلومات، كان معكم مجموعة من الطلاب المتيزين و المختارين بعناية، نتمن مشاركة طلاب جدد في الإذاعة القادمة من الطلاب الحاضرين، نتمنى لكم يوم دراسي موفق.

وفي النهاية نكون قد ذكرنا بعض العناصر المهمة التي يلزم أن تتوفر جميعها في الموضوع الإذاعي في المدرسة، إذ يجب ترتيب الفقرات بالترتيب المذكور واختيار الصيغة المثالية للإلقاء والقراءة بالتجويد في القرآن وما شابه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى