اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن احترام المعلم كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين

اذاعة مدرسية عن احترام المعلم تعد من أكثر الإذاعات ذات الموضوعات المهمة؛ إذ إن كثيرًا من المدارس لا تلتفت إلى أهمية غرس قيمة احترام الغير بشكلٍ عام والمعلمين بشكلٍ خاص بما أنهم أكثر الفئات التي تتعامل معهم الطلاب بصورة أكبر من غيرهم، وعليه نقدم من خلال موقع مرحبا إذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين عن احترام المعلم.

اذاعة مدرسية عن احترام المعلم

إن المعلمين هم الفئة الأكثر تعاملًا مع الطلاب منذ اليوم الأول في حياتهم الدراسية التي حتى بعد انتهائها يقابلونهم في صورة أعضاء هيئة التدريس في الحياة الجامعية، ولذلك يجب أن يتعلم الطالب كيف يكون هذا التعامل داخل إطار الاحترام والتقدير، وهذا ما سنوضحه عبر اذاعة مدرسية عن احترام المعلم.

يمكنك تحميل نموذج اذاعة مدرسية عن احترام المعلم pdf “من هنا

1- مقدمة الإذاعة

“سلامٌ من الله العزيز يجعل حياتكم أكثر هدوء، سعادة وسكينة، ورحمات منه تشملكم فتجعلكم في منأى عن أي ضرر وسوء، يومٌ قديم نلتقي فيه سويًا في مدرستنا نحصد ثمار العلم ونتعلم كيف نكون أشخاص أسوياء على أيادي نخبة من المعلمين الكرام، معلمونا إليكم نُهدي هذا البرنامج الإذاعي”.

اقرأ أيضًا: اذاعه مدرسيه عن الشهيد مكتوبة كاملة الفقرات مع مقدمة وخاتمة مميزة لجميع المراحل

2- القرآن الكريم

“ككل يوم لا يمكن أن نخطو أي خطوة في إذاعتنا المدرسية قبل أن نُحيط أنفسنا ببركات الله ورحماته، لذلك نرجو منكم حسن الإنصات إلى آيات الذكر الحكيم مع الطالب (الاسم)”:

{هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ} [آل عمران: 7].

 اقرأ أيضًا: اذاعه مدرسيه عن الصلاه وفضلها كاملة قصيرة مميزة بالعناصر

3- الحديث الشريف

“إن احترام الآخرين من حسن الخلق الذي لا يسعنا أن نجعله محور إذاعتنا من غير أن نتعلم من سنة معلمنا وحبيبنا الأعظم محمد صلوات ربي وسلامه عليه، وهذا مع الحديث الذي يخبرنا به الطالب (الاسم):

“عن عبد الله بن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ليسَ منَّا منْ لمْ يرحمْ صغيرَنا، ويوقرْ كبيرنَا، ويأمرْ بالمعروفِ، وينهَ عنِ المنكرِ” [حديث حسن].

4- أبيات شعرية

“في تلك الفقرة زملائي الأعزاء نستمع معكم إلى أبيات شعرية تدور حول موضوع إذاعتنا وتبين فضل المعلم وحقه علينا بصفتنا طلابه، والتي يعرضها علينا الطالب (الاسم)”:

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا               كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا

أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي   يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا

سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ            عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى

اقرأ أيضًا: اذاعه مدرسيه عن بر الوالدين متكاملة الفقرات

 5- خاتمة الإذاعة

“أصدقاؤنا بوصولنا إلى تلك المحطة يكون ستار برنامجنا الإذاعي تم اسداله، وقبل أن نختم معكم نودّ أن نتقدم بجزيل الشكر إلى كل معلم ومعلمة سعوا بقصارى جهدهم، وبذلوا لأجلنا الكثير والكثير، ولم يتوانوا لحظة عن تقديم أي شيء لنا فيه نفع.

كما نتقدم إليهم أيضًا بالاعتذار عن أي فعل قد بَدر من أي طالب منا لم يكن يليق بمقامكم وحقكم علينا، وأخيرًا جعلكم الله دومًا سببًا في كل خير وجزاكم عنا خير الجزاء، نلقاكم غدًا بإذن الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

اذاعة مدرسية عن احترام المعلم كانت هي موضوع مقالنا الذي وصل إلى ختامه الآن، بعد أن عرضنا مختلف الفقرات الإذاعية المناسبة التي يمكن أن تساهم في تحقيق الهدف المرجو بالفعل من وراء هذا البرنامج الإذاعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى