اسئلة عامة

في اي عام استقلت الهند عن بريطانيا؟! أسئلة عامة صعبة

لا يعرف الكثيرٌ منّا في اي عام استقلت الهند عن بريطانيا؟! فالمعلومات التاريخية لا يعيها ولا يدركها جيدًا إلا من يقوم بدراستها والبحث المطول عن كامل تفاصيل سياسات الدول من حول العالم، فمن خلال موقعنا نقوم بعرض السنة تحديدًا التي نالت فيها الهند استقلاليتها وحريتها من بريطانيا.

في اي عام استقلت الهند عن بريطانيا

في اي عام استقلت الهند عن بريطانيا

والآن نُلقي عليكم الإجابة على هذا السؤال التاريخي والذي يُبرز مدى المعاناة التي عانتها الهند طوال سنوات الحرب والأسر البريطاني، حيث حصلت الهند على استقلالها عن بريطانيا عام 1947 م.

اقرأ أيضًا: نسب القواسم وتاريخهم ، تاريخ قبيلة القواسم

تفاصيل استقلال الهند عن بريطانيا

بدأت عملية الاستقلال حينما قرر الحزب الوطني الهندي بقيادة “مهاتما” بدء عملية الانتفاض ضد الحكم البريطاني وذلك على مدار سنواتٍ عدة، فقد ساهمت حملات اللاعنف التي دعا إليها مهاتما في تقوية وتعزيز الحركة الوطنية الهندية.

فبعد الكثير من المفاوضات والمناقشات العميقة بين البلدين “الحكومة البريطانية” و”الزعماء الهنود”، تم التوصل إلى اتفاقية لتقسيم الهند إلى دولتين وهما الهند وباكستان، ومنذ ذلك الوقت حصلت الهند على استقلاليتها شهر أغسطس عام 1947 م.

كما من الزعماء الهنود الذين شاركوا وساهموا في الوصول إلى هذا الاستقلال: جواهر لال نهرو، بابو أمبيدهكار، ساروجيني نايدو.

اقرأ أيضًا: نسب قبيلة الخييلات والشجرة الكاملة

وبذلك نكون قد تعرفنا بأي عام حصلت دولة الهند المتقدمة على استقلاليتها من دولة بريطانيا، فما ذكرنا إلا القليل عن التاريخ الذي عايشته الهند مع الحكومة البريطانية ومدى معاناتها ومعاناة شعبها تحت هذا الضغط والحصار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى