اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن الفضاء كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين

اذاعة مدرسية عن الفضاء وإذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين، حيث يعد الفضاء من أكثر الأشياء التي تثير فضول كل الطلاب والأطفال الصغار، ومعظمهم يرغب في أن يذهب رحلة للفضاء حتى يرى القمر والنجوم، لذلك تكون الإذاعة عن الفضاء من أكثر الأشياء الممتعة التي سوف يحبها الطلاب، وهذا ما جعلنا نعرض لكم من خلال موقع مرحبا إذاعة مدرسية عن الفضاء.

اذاعة مدرسية عن الفضاء

الإذاعة المدرسية من أكثر الأشياء التي تؤثر في الطلاب وتغير الكثير من سلوكهم، وهذا لأنها تكون مليئة بالعديد من المعلومات النافعة للجميع، كما أن الحديث عن الفضاء يجذب انتباه الكثير من الطلاب، وهذا لأن حلم كل طالب هو أن يصبح رائد فضاء، فالفضاء لا يقتصر على القمر والشمس، بل هو عالم كبير.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الفضاء

يوم قديم وصباح قديم وأمل قديم لنا في كل يوم، صباح الخير لكل الطلاب ولكل المعلمين، أشعر بالكثير من السعادة بسبب تقديمي لهذا الموضوع الرائع، لأن موضوع إذاعتنا المدرسية اليوم، مختلف ومميز ومشوق لكل منا، حيث سنتحدث عن الفضاء، وهو الذي يرغب الكثير منا أن يذهب في رحلة له، لذا سوف نبدأ الحديث عنه ونرجو حسن الاستماع.

اقرأ أيضًا:  +12 هل تعلم عن الصدق .. اذاعة مدرسية عن الصدق والامانة

فقرة القرآن الكريم

حتى تكون البداية جيدة علينا أن نبدأ بذكر الله وذكر بعض آيات القرآن الكريم عن الفضاء، لذلك نستعد معًا أن نستمع لبعض آيات القرآن الكريم من أحد الطلاب الذي سوف يتلوها علينا بصوته الجميل وهو (أسم الطالب).

{إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ} [سورة البقرة: 164]

يمكنك تحميل هذا النموذج بصيغة pdf من خلال الرابط التالي: اذاعة مدرسية عن الفضاء

فقرة الحديث الشريف

في إطار حديثنا عن القرآن الكريم، يجب أن نذكر بعض من الأحاديث الشريفة، لأن يومنا لا يكتمل بدون أن نسمع بعض من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم من الطالب (الاسم)

صَلَّى لَنَا رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ صَلَاةَ الصُّبْحِ بالحُدَيْبِيَةِ علَى إثْرِ سَمَاءٍ كَانَتْ مِنَ اللَّيْلَةِ، فَلَمَّا انْصَرَفَ أقْبَلَ علَى النَّاسِ، فَقالَ: هلْ تَدْرُونَ مَاذَا قالَ رَبُّكُمْ؟ قالوا: اللَّهُ ورَسولُهُ أعْلَمُ، قالَ: أصْبَحَ مِن عِبَادِي مُؤْمِنٌ بي وكَافِرٌ، فأمَّا مَن قالَ: مُطِرْنَا بفَضْلِ اللَّهِ ورَحْمَتِهِ، فَذلكَ مُؤْمِنٌ بي وكَافِرٌ بالكَوْكَبِ، وأَمَّا مَن قالَ: بنَوْءِ كَذَا وكَذَا، فَذلكَ كَافِرٌ بي ومُؤْمِنٌ بالكَوْكَبِ” [الراوي: زيد بن خالد الجهني]، [ المصدر: صحيح بن حبان].

فقرة هل تعلم

لا يمكن أن تنتهي إذاعتنا المدرسية بدون التحدث عن بعض المعلومات التي لها علاقة بالفضاء، حيث سوف يسردها علينا الطالب (الاسم).

  • هل تعلم أن علماء الفضاء اكتشفوا العديد من المجرات ومجرتنا درب التبانة لا تعد إلا واحدة من ضمن ملايين المجرات.
  • هل تعلم أن من ضمن المجموعة الشمسية التي ينتمي لها كوكب الأرض، يعد كوكبنا هو الوحيد الصالح للعيش.

فقرة سؤال وجواب

لأن عالم الفضاء مليء بالكثير من الأشياء، هناك أيضًا الكثير من الأسئلة حول هذا، حيث من خلال تلك الفقرة سوف نتمكن من معرفة بعض الأسئلة التي تثير فضولنا، حيث سوف يعرض لنا الطالب (الاسم) فقرة سؤال وجواب.

السؤال الإجابة
كيف يتم قياس المسافات في الفضاء الخارجي يتم قياسها بوحدة السنة الضوئية، وهي المسافة التي يقطعها الضوء في سنة كاملة
ما هي أكثر الغازات الموجودة في الفضاء الخارجي يعتبر غاز الهيدروجين هو أكثر غاز موجود في الفضاء، حيث يشكل نسبة 75% من تركيبة غازات الفضاء
كيف يتم اكتشاف الفضاء الخارجي من خلال التلسكوب

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة مع خاتمة

خاتمة الإذاعة

والآن وصلنا لنهاية برنامجنا الإذاعي والذي حاولنا أن نعرض فيه الكثير من المعلومات عن الفضاء، ونأمل في يوم من الأيام أن يذهب أحد منا في زيارة لعالم الفضاء حتى نعرف عنه أكثر وأكثر.

الإذاعة المدرسية من الأشياء التي تشكل فارق كبير في حياة الطالب، لأنها تجعله يعرف الكثير من المعلومات حول الكثير من الأشياء، كما أنها روتين صباحي اعتاد عليه كل الطلاب ولا يكتمل اليوم الدراسي بدونها، لذلك سأل الكثير عن اذاعة مدرسية عن الفضاء وإذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين، من أجل الحصول على إذاعة مثالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى