اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن القران الكريم والحديث الشريف كاملة العناصر

ليس هنالك أجمل من ذكر المسلم لربه وتعاليم دينه متمثلًا بهم وبتعاليم رسوله الكريم، وهذا لن يأتي دون أن يُرسخ داخل الفرد منذ طفولته وصغره، ليكبر مرتبطًا بالله بعلاقة قوية لا يؤثر عليها أية ظروف أو تغيرات حياتية، بل سيظل إيمانه ثابتًا لا يتغير، فمن خلال موقعنا سنعرض اذاعة مدرسية القران الكريم والحديث الشريف كاملة العناصر.

مقدمة اذاعة مدرسية القران الكريم والحديث الشريف

اذاعة مدرسية القران الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في صباح يومنا الدراسي نُلقي كامل السلام والتحية على مديرنا العزيز والمعلمين والمعلمات الأعزاء وأيضًا على طلابنا وطالباتنا الملتزمين والمتفوقين جميعهم على الدوام، سنطرح لكم اليوم إذاعتنا المدرسية عن تأثير وعمق القرآن الكريم والحديث الشريف في حياتنا، ففيهم وضع كلام الله ورسله وأنبيائه، ولن نجد أغلى من هذا لنجعله محور حديثنا.

أقرأ ايضًا: اذاعة مدرسية عن ليلة القدر كاملة الفقرات جاهزة للطباعة pdf

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

والآن مع أولى فقراتنا الإذاعية اليوم، فقرة الحديث الشريف وكلام رسول الله الكريم والتي سيُلقيها لكم الطالب/…..

“كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ليسَ بالطَّوِيلِ البَائِنِ، ولَا بالقَصِيرِ، وليسَ بالأبْيَضِ الأمْهَقِ، وليسَ بالآدَمِ، وليسَ بالجَعْدِ القَطَطِ، ولَا بالسَّبْطِ، بَعَثَهُ اللَّهُ علَى رَأْسِ أرْبَعِينَ سَنَةً، فأقَامَ بمَكَّةَ عَشْرَ سِنِينَ، وبِالْمَدِينَةِ عَشْرَ سِنِينَ، وتَوَفَّاهُ اللَّهُ علَى رَأْسِ سِتِّينَ سَنَةً، وليسَ في رَأْسِهِ ولِحْيَتِهِ عِشْرُونَ شَعَرَةً بَيْضَاءَ” (المصدر: صحيح البخاري).

أقرأ ايضًا: مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة جديدة وجميلة

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

ننتقل معكم إلى ثاني فقراتنا الإذاعية، ألا وهي تذكر كلام الله وتعاليمه من عمق القرآن الكريم، والذي سينقله لكم الطالب/…..

قال الله تعالى: {وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ، كَذَّبَتْ عَادٌ فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ، إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُسْتَمِرٍّ، تَنْزِعُ النَّاسَ كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُنْقَعِرٍ، فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ، وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ}.

أقرأ ايضًا: مقدمة اذاعة مدرسية فقرات كاملة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

خاتمة إذاعة مدرسية عن القرآن الكريم والحديث الشريف

في نهاية إذاعتنا المدرسية اليوم ندعو الله أن يملأ قلوبنا وأفكارنا وضمائرنا من تعاليمه ووصاياه، وينير طرقنا بتعاليم رسوله الكريم، ونود أن نشكركم على حسن استماعكم، داعين الله أن ينتهي يومكم الدراسي اليوم وأنتم في كامل الصحة والخير.

 وبهذا نكون عرضنا لكم إذاعة مدرسية قصيرة عن تعاليم الله ورسوله بالقرآن الكريم والحديث الشريف، فليس هناك أهم من أن يضع المسلم نصب أعينه هذه التعاليم، ففيها يجد السبيل والراحة ولن يحيد أو ينحرف وراء أية مغريات بالعالم المحيط به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى