اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي مميزة وجديدة

يبحث البحث عن إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي، والذي يقوم به المواطنين السعوديين وكل محبي دولة المملكة العربية السعودية الشقيقة بالاحتفال وإبداء التقدير لهذا العلم، الذي يحتوي على جملة دينية مميزة وهي لا إله إلا الله، في المقال سوف نعرض ما يجب قوله في الإذاعة عن هذا الموضوع بالتفصيل.

مقدمة اذاعة مدرسية يوم العلم السعودي

اذاعة مدرسية يوم العلم السعودي

الطالب المذيع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أعزائي المعلمين والطلاب، نرحب بكم في برنامجنا الإذاعي اليوم، والذي سيكون مخصصًا للحديث عن العلم السعودي العزيز، فالعلم هو رمز الوطنية والانتماء، ويحمل في طياته تاريخًا عريقًا وقيمًا نبيلة، دعونا نتعرف سويًا على هذا العلم الفخر.

فقرة القرآن الكريم

مع الطالب\فلان، سوف يرتل بعض من آيات القرآن الكريم الجميلة: {وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُوا مِن دِيَارِكُم مَّا فَعَلُوهُ إِلَّا قَلِيلٌ مِّنْهُمْ ۖ وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا} “سورة النساء: 66

{بَلَى مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِنْدَ رَبِّهِ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ} “البقرة: 112″، صدق الله العظيم.

 أقرأ ايضًا: مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة جديدة وجميلة

كلمة اذاعة مدرسية يوم العلم السعودي

مع الطالب\… يلقي كلمة مهمة حول العلم السعودي: يتكون العلم السعودي من قطعتين من القماش المستطيلة اللون الأخضر والأبيض، يحمل العلم شهادة الوحدة والتماسك الوطني بين أبناء المملكة العربية السعودية.

اللون الأخضر يرمز للإسلام، الذي هو دين الدولة وثقافتها، بينما اللون الأبيض يرمز للسلام والنقاء.

 أقرأ ايضًا: مقدمة اذاعة مدرسية فقرات كاملة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

فقرة حكمة عن اذاعة مدرسية يوم العلم السعودي

والآن الطالب\.. ليضيف لكم معلومات حَكيمة عن العلم السعودي: يحتوي العلم السعودي على عبارة “لا إله إلا الله، محمد رسول الله” مكتوبة بلونين، اللون الأبيض واللون الأسود، اللون الأبيض يرمز للسلام والنقاء، في حين يرمز اللون الأسود لوحدة المسلمين وقوتهم وتميزهم.

كما يتوسط العلم السعودي سيفين متقاطعين، وهما رمز للعدل والحكمة، ويرمز السيف للدفاع عن الحق والعدل، بينما يرمز السيف الآخر للثقافة العربية والإسلامية والتاريخ العريق للمملكة.

 أقرأ ايضًا: اذاعة مدرسية عن ليلة القدر كاملة الفقرات جاهزة للطباعة pdf

خاتمة اذاعة مدرسية يوم العلم السعودي

نعود للمذيع الأول، لـ نتعهد جميعًا بالعمل بجد وإخلاص لخدمة وطننا الحبيب، وأن نكون دائمًا فخورين بعلمنا العزيز، نشكركم جميعًا على استماعكم، ونتمنى لكم يومًا مليئًا بالإنجازات والتفوق.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع المقال وهو الإذاعة المدرسية عن العلم السعودي العزيز، ويجب معرفة إن العلم يجسد قيم ومبادئ الوطن والانتماء، ويذكرنا دائمًا بالوحدة والتماسك، لهذا القيام بإذاعة مدرسية فكرة خرافية لزيادة العلم والمعرفة عند الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى