أشهر الشخصيات

الذيابي وش يرجع؟! غازي الذيابي وش قبيلته وأصله من وين

يُعد غازي الذيابي واحدًا من أهم وأشهر الشخصيات المستقرة والمقيمة داخل وطنه الأم المملكة العربية السعودية منذ سنوات وذلك لعودة أصول أجداده وآبائه إلى الوطن السعودي، حيث امتاز الذيابي ببراعته في كتابة الشعر النبطي، ودقته في اختيار الكلمات والألفاظ، ومن هنا كانت نقطة انطلاقه، فمن خلال موقعنا نتعرف على الذيابي وش يرجع ومن أي قبيلة، مع التطرق إلى عرض أهم المعلومات والتفاصيل عنه.

الذيابي وش يرجع

الذيابي وش يرجع

يعود أصل الشاعر “غازي الذيابي” إلى قبيلة “عتيبة”، والتي تُعتبر واحدة من أعرق وأقدم القبائل داخل المملكة العربية السعودية، كما يعود نسب قبيلة “عتيبة” إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان الذي هو من ذرية إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليه السلام.

أقرأ أيضًا: الذيابي وش يرجع، روقي ولا برقاوي؟ وما هي ديارهم؟

أقرأ أيضًا: قبيلة غازي الذيابي من وين؟ ومن هو غازي الذيابي؟

عدد أفراد قبيلة عتيبة

من الجوانب التي رُبما لا يعرف عنها الكثير سواء من أبناء القبائل الأخرى بالمملكة أو خارجها عدد أفراد قبيلة عتيبة، حيث بلغ عدد أفرادها حوالي 100 ألف نسمة وذلك من مفترق ومختلف العشائر والعائلات العتيبية.

من الجدير بالذكر أيضًا أن معظم أفراد القبيلة يتمركزون بجنوب محافظة الطائف أي أكثر من 300 قرية هناك، كما بالسنوات الأخيرة تشعبت تلك القبيلة وصار لها فروع في أكثر من دولة عربية منها دولة مصر.

أقرأ أيضًا: عائلة الشهوان وش يرجعون في شبه الجزيرة العربية؟

من هو غازي الذيابي

وإليكم من خلال النقاط التالية إلقاء الضوء على شخصية “غازي الذيابي” بشكل مركز ومُفصل أكثر:

  • كما ذكرنا أن “غازي الذيابي” يُعد واحدًا من أشهر وأمهر شعراء “الشعر النبطي”، حيث كان يُلقيه عبر موقعه الرسمي بتطبيق “سناب شات” وظل يحوز على إعجاب محبيه ومتابعيه.
  • ولد “غازي الذيابي” داخل حدود المملكة وكان ذلك بثمانيات القرن الماضي أي يبلغ من العمر المرحلة الأربعينية.
  • حصل على بكالوريوس الأحياء العامة من داخل كلية العلوم والآداب من جامعة الطائف.
  • تزوج “الذيابي” من السيدة “غيداء السهيل”.

وبهذا نكون تعرفنا على أي قبيلة يعود الشاعر النبطي “غازي الذيابي”، وتطرقنا إلى أدق وأهم المعلومات والتفاصيل عنه حيث تاريخ ومكان ميلاده وزواجه ومن أي جامعة تخرج، فكل هذا يُبين مدى جديته وإصراره لخلق حياة كاملة من النجاح والطموح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى