أشهر الشخصيات

مرض خطير يُسرع أجل زعيم الإخوان المسلمين | وفاة “الشيخ عبد المجيد الزنداني” في تركيا

ظهر مرض خطير يُسرع أجل زعيم الإخوان المسلمين المتواجدين في تركيا، وظهر قرار يشمل وفاة  الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيا، حيث إنه العلامة اليمني وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ عبد المجيد الزنداني  يوم الاثنين في أحد مستشفيات إسطنبول عن عمر ناهز 82 عاما.

مرض خطير يُسرع أجل زعيم الإخوان المسلمين

الشيخ عبد المجيد الزنداني

ظهر تصريح من عائلة الزنداني في بيان مقتضب: ببالغ الحزن والأسى وبقلوب راضية بقضاء الله وقدره، ننعى والدنا الشيخ العلامة عبد المجيد بن عزيز الزنداني، الذي توفاه الله عز وجل إليه يومنا هذا الاثنين.

أقرأ أيضًا: أحد أبرز شيوخ قحطان | من هو الشيخ فهد بن عبد الله الدليم وما هو سبب وفاته؟!

أقرأ أيضًا: متى وُلد الشيخ محمد بن زايد؟ الشيخ محمد بن زايد وهو صغير

تفاصيل حياة الشيخ عبد المجيد الزنداني

ولد الشيخ في عام 1942 في قرية الظهبي بمديرية الشعر من محافظة إب جنوب غرب اليمن مع العلم أن أصله من منطقة زندان في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء.

تلقى تعليمه البدائي في الكتّاب بـ مسقط رأسه والتحق بالدراسة النظامية في عدن ثم انتقل إلى مصر للدراسة الجامعية حيث التحق بكلية الصيدلة ودرس فيها سنتين ثم تركها بسبب اهتمامه بالعلم الشرعي، ودرس علوم الشريعة وتسنى له الالتقاء بكبار العلماء في الأزهر الشريف.

كما أكمل دراسته في الأزهر الشريف قبل أن ينتقل إلى السعودية ويلتقي كبار علمائها، وحصل في ما بعد على شهادة الدكتوراه من جامعة أم درمان الإسلامية في السودان.

وتولى بعد عودته إلى اليمن بعد ثورة 1967 وظائف ومسؤوليات مختلفة، من بينها إدارة معهد النور العلمي، ووظائف تدريس في بعض مؤسسات التعليم، وشارك أيضا في العمل السياسي.

أقرأ أيضًا: ما هو ترتيب الشيخ محمد بن زايد بين اخوته؟

ما تميز به الشيخ الراحل عبد المجيد الزنداني

قام بتأسيس جامعة الإيمان للعلوم الشرعية في اليمن، وتواصلت مصنفاته وأبحاثه في علم الإيمان والإعجاز، وأضاف إلى المكتبة العربية الإسلامية عدد من المؤلفات المهمة.

منها: “تأصيل الإعجاز العلمي، وعلم الإيمان، ، وطريق الإيمان، ونحو الإيمان، ، والتوحيد، و البينة العلمية في القرآن الكريم، كما له أشرطة ومحاضرات فصل فيها مظاهر الإعجاز العلمي في القرآن”.

في الختام ندعوا الله أن يتغمد الشيخ عبد المجيد في رحمته، ذكرنا في المقال التفاصيل التي حدثت مساء أمس وتصريح عائلته، إضافةً إلى بعض من تفاصيل حياته، غفر الله له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى