أشهر الشخصيات

من هو بامسي ألب الحقيقي ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة

قد لا يعرف الكثير منا هو بامسي ألب، فهو واحد من أشهر الرجال حول العالم، يحمل بامسي ألب الجنسية التركية، وله الكثير والكثير في تاريخه مع الغازي “ارطغرل بن سليمان شاه” ولكن من هو بامسي ألب الحقيقي؟، ولهذا من خلال موقعنا سنعرض لكم من هو بامسي ألب الحقيقي ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة.

بامسي ألب الحقيقي ويكيبيديا

 بامسي ألب الحقيقي بامسي ألب اسمه بالكامل “بامسي بيريك بن بيبورا”، حيث يُعد “بامسي” رئيس المحاربين بقبيلة الكاي، كما أنه واحد من كبار المحاربين الأوغوز، فهو الذراع الأيمن للغازي “أرطغرل بن سليمان شاه”.

نقل دوره الوطني والمحارب الممثل التركي “نور الدين سونمز” بمسلسل “قيامة أرطغرل”، وكان واحدًا من أعظم وأشهر الأعمال الدرامية التركية ومنه عرف الكثير من الأتراك سيرة حياة “بامسي”، فكانت نقطة انطلاق لشهرته ومعرفته بصورة مقربة أكثر.

اقرأ أيضًا: من هو حسين الغاوي وما هي حقيقة أخباره؟! حسين الغاوي السيرة الذاتية

اقرأ أيضًا: من هو عبدالله السعداوي ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة

بامسي ألب الحقيقي السيرة الذاتية كاملة

والآن بعد أن تعرفنا على أهم دور سياسي ووطني قدمه “بامسي” مع الغازي “أرطغرل بن سليمان شاه”، نتطرق إلى عرض السيرة الذاتية لـ “بامسي ألب” الحقيقي أي الممثل التركي “نور الدين سونمز”:

  • الاسم بالكامل: نور الدين سونمز.
  • تاريخ الميلاد: 24 / 7 / 1978 م.
  • مكان الميلاد: اسطنبول / تركيا.
  • الجنسية: التركية.
  • الديانة: الإسلامية.
  • المراحل التعليمية: درس “نور الدين” هندسة التعدين داخل جامعة اسطنبول، من ثم درس بجامعة أخرى قسم المسرح، تخرج منها عاملًا بالتمثيل، وكان أعظم ما قدمه مسلسل “قيامة أرطغرل”.
  • حيث صرح بعد إعلان المسلسل بكل بقعة بتركيا أنه كان ليس من الصعب تأدية هذا الدور لخبرته في ركوب الخيل واستخدام السيف.

اقرأ أيضًا: من هو أول رائد فضاء سعودي؟! أسئلة مسابقات

وبهذا نكون عرضنا لكم أهم المعلومات عن بامسي ألب وأيضًا بامسي ألب الحقيقي وهو نور الدين سونمز، فهو واحد من أشهر الممثلين الأتراك منذ عدة أعوام وإلى الآن محتفظًا بدوره وعمله وقيمته بمهنة التمثيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى