اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية صباحية كاملة رائعة قصيرة جديدة مع مقدمة وخاتمة

اذاعة مدرسية صباحية يتعلم منها الطلاب عدة أمور سواء على المنحى الثقافي والعلمي أو فيما يخص الجانب الديني والأخلاقي، وتميل إدارة المدارس في كل المراحل إلى الاهتمام بالإذاعة المدرسية ووضعها في مسؤولية أكفأ الكوادر بها، وذلك لأنها أول ما يتلقاه الطلاب في اليوم الدراسي، كما أنها تكسب الطلاب عدد كبير من المهارات وتزيد من حصيلة معلوماتهم، ويقوم موقع مرحبا بعرض إذاعة مدرسية صباحيه كاملة الفقرات.

مقدمة اذاعة مدرسية صباحية

يأمل الطلاب المشاركون في نشاط الإذاعة بتقديم برنامج إذاعي متميز بشكل يومي، وتبدأ الإذاعة بالمقدمة كما يتضح أدناه:

تزقزق العصافير كل صباح معلنة عن بدء يوم قديم كله خير وتفاؤل بإذن الله، ولذلك نتوجه بالشكر لله الذي وهبنا عدد لا يعد ولا يحصى من النعم من بينها هذه المدرسة الرائعة، وإمكانية التعلم بها، أما بعد.. السيد الفاضل مدير المدرسة السادة المبجلين أساتذتنا العظم نقدم البرنامج الإذاعي لليوم من خلال تناول موضوع شيق وممتع، ولكننا نبدأ أولى فقرات البرنامج مع الطالب (…………) ليتلو علينا آيات عطرة من الذكر الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

القرآن الكريم خير ما يبدأ به اليوم الدراسي لأنه يهدئ من روعنا ويملأ اليوم بركة ونور، والآن نترككم مع التلاوة العطرة للزميل…:

 {قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ ۖ فَمَنِ اهْتَدَىٰ فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ ۖ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا ۖ وَمَا أَنَا عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ (108) وَاتَّبِعْ مَا يُوحَىٰ إِلَيْكَ وَاصْبِرْ حَتَّىٰ يَحْكُمَ اللَّهُ ۚ وَهُوَ خَيْرُ الْحَاكِمِينَ (109)} [سورة يونس].

اقرأ أيضًا: اقوى 30 مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة لجميع المراحل

فقرة الحديث الشريف

الهادي البشير قدوة لكل مسلم، ولذلك فإن الإنصات لأحد أحاديثه في الإذاعة للعمل به وتطبيق ما فيه على أرض الواقع أمر عظيم، حيث إنه ينوه لمدى أهمية العلم وقيمته، ومن هذه الأحاديث:

إنَّ اللَّهَ لا يَقْبِضُ العِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنَ العِبَادِ، ولَكِنْ يَقْبِضُ العِلْمَ بقَبْضِ العُلَمَاءِ، حتَّى إذَا لَمْ يُبْقِ عَالِمًا اتَّخَذَ النَّاسُ رُؤُوسًا جُهَّالًا، فَسُئِلُوا فأفْتَوْا بغيرِ عِلْمٍ، فَضَلُّوا وأَضَلُّوا” [عبد الله بن عمرو – صحيح البخاري].

اقرأ أيضًا: خاتمة اذاعة مدرسية بالانجليزي مميزة لجميع المراحل الدراسية

فقرة كلمة الصباح

كلمة الصباح من الفقرات الإذاعية التي لها فوائد عظيمة، حيث يمكن أن يقولها أحد الأساتذة للتنويه عن أمر ما، ولنصح الطلاب بشيء ينفعهم في الدراسة كما يلي:

يغفل بعض الطلاب عن أمر هام، وهو النوم لساعات كافية سواء في ليالي الامتحانات أو في الأيام العادية، رغم أن النوم من احتياجات الإنسان الأساسية، والتي لا يمكن أن يعيش بشكل طبيعي بدونها، فمهما اجتهدت في المذاكرة لن تصل لشيء ما دمت لا تأخذ كفايتك من النوم، لأن العقل يخزن ويرتب المعلومات التي تلقاها على مدار اليوم أثناء النوم.

اقرأ أيضًا: خاتمة اذاعة مدرسية قصيرة جدا خاتمات لجميع المراحل

فقرة هل تعلم

تستعرض الإذاعة بعض المعلومات المثيرة والشيقة والقديمة على الطلاب في صورة في صيغة أسلوب استفهام مثل:

  • هل تعلم أن البحر الذي يفصل بين تركيا واليونان كان يدعى قديمًا بحر إيجة؟
  • هل تعلم أن كوكب المريخ يدعى الكوكب الأحمر؟
  • هل تعلم أن عمر كوكب الأرض 4.543 مليون سنة؟
  • هل تعلم أن غاز أكسيد النيتروس يسبب الضحك لمن يتعرض له؟
  • هل تعلم أن كوكب بلوتو يدعى كوكب القزم؟

اقرأ أيضًا: خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة رائعة وقديمة وكاملة

فقرة سؤال وجواب

يتعرف الطلاب على عدد كبير من المعلومات بفضل أسئلة هذه الفقرة مثل:

السؤال الجواب
ما شكل مجرتنا من منظور بانورامي؟ حلزوني
ما الغذاء الأساسي لثلث سكان الأرض؟ الأرز
ما اسم صغير الضفدع؟ شرغوف
ما أطول حشرة في العالم؟ دودة بوتلاس
ما الكائن البحري الذي ليس له أي هيكل يحميه؟ قنديل البحر

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية للبنات مميزة وقصيرة ورائعة

خاتمة الإذاعة المدرسية

في ختام إذاعتنا المدرسية نحب أن نشكركم على حسن استماعكم لنا وصبركم على الإنصات لكل فقرات البرنامج الإذاعي، ونأمل أن نكون قد قدمنا لكم الفائدة والمتعة ولو بقدر يسير، ونترككم على أمل اللقاء غدًا بإذن الله ومشيئته.

في نهاية مقال اذاعة مدرسية صباحية يجد القارئ أن الإذاعة المدرسية تتكون من عدد من الفقرات بين المقدمة والخاتمة، وتتناول موضوعات شيقة تثير الاهتمام سواء تتعلق بالدراسة أو أمور الدين والدنيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى